Nature

شارك برأيك

 

هل تعتقد ان الدور الرقابي لمجلس النواب الحالي افضل من الدورات السابقة

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 146

 

عدد الزوار

التاريخ : 2024-10-01
المدة : ساعة
النوع : جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
اولا: التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية خدمات النقل الجوي بين حكومة العراق وحكومة روسيا الاتحادية. (لجنة العلاقات الخارجية ) ، ( 2 مادة). غير منفذه
ثانيا: القراءة الأولى لمقترح قانون حماية وتحسين البيئة .( لجنة الصحة والبيئة) ، ( 9 مادة). منفذه
ثالثا: استكمال القراءة الأولى لمشروع قانون حماية الملكية. ( لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام، اللجنة القانونية، لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية، لجنة التعليم العالي والبحث العلمي)، (167 مادة). غير منفذه
رابعا: استكمال القراءة الأولى لمشروع قانون الطيران المدني. ( لجنة النقل والاتصالات)، (208 مادة). غير منفذه
محضر الجلسة

 عقد مجلس النواب بتاريخ (1/10/2024) جلسته الثالثة عشر من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة للدورة الانتخابية الخامسة برئاسة النائب الاول السيد محسن المندلاوي بحضور(170) نائبا وتضمنت الجلسة:

 

- تأجيل التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية خدمات النقل الجوي بين حكومة العراق وحكومة روسيا الاتحادية، المقدم من لجنة العلاقات الخارجية.

- طالبت لجنة النقل والاتصالات النيابية بإيقاف الاجراءات التعاقدية لمشروع نظام تسجيل الهواتف النقالة الذي ابرمتها هيئة الاعلام والاتصالات من خلال رئيس جهازها التنفيذي مع شركة استشارية بريطانية غير معلومة الرصانة والاعمال المماثلة ولديها فرع في الأردن، من اجل الاطلاع على حيثيات التعاقد معها ولتجنب وقوع خطر على حياة المواطنين العراقيين، ولكون ان هيئة الاعلام والاتصالات ترتبط بمجلس النواب وفق قرار المحكمة الاتحادية العليا.

- تلاوة النائب حيدر السلامي كلمة بمناسبة الذكرى الخامسة على انطلاق تظاهرات ثورة تشرين في عام 2019 احتجاجا على تفشي الفساد وانعدام الخدمات وغياب العدالة الاجتماعية.

ترأس جانبا من الجلسة الدكتور شاخوان عبدالله

- القراءة الأولى لمقترح قانون حماية وتحسين البيئة المقدم من لجنة الصحة والبيئة.