Nature

شارك برأيك

 

هل تعتقد ان الدور الرقابي لمجلس النواب الحالي افضل من الدورات السابقة

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 129

 

عدد الزوار

التاريخ : 2024-05-18
المدة : ساعة
النوع : جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
أولاً : تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) مشروع قانون العطلات الرسمية. (لجنة الاوقاف والعشائر، اللجنة القانونية، لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام) منفذه
ثانياً: تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (31) لسنة 2019. (اللجنة القانونية) منفذه
ثالثاً: انتخاب رئيس مجلس النواب غير منفذه
محضر الجلسة

 

عقد مجلس النواب بتاريخ (18/5/2024) جلسته الخامسة والعشرين من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة للدورة الانتخابية الخامسة برئاسة النائب الاول السيد محسن المندلاوي بحضور(311) نائبا وتضمنت الجلسة:

 

- التصويت على تمديد فصله التشريعي لمدة ثلاثين يوما تأكيدا على القرار الذي اتخذته رئاسة المجلس.

- القراءة الثانية لمشروع قانون العطلات الرسمية المقدم من لجان الأوقاف والعشائر، والقانونية، والثقافة والسياحة والاثار والاعلام.

- القراءة الثانية لمقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (31) لسنة 2019 المقدم من اللجنة القانونية.

- تلاوة النائب عدنان الجابري في الجلسة بيانا استذكر فيه استشهاد المفكر عز الدين سليم عضو مجلس الحكم السابق، مستذكرا سيرته الفكرية والعلمية وعطاءاته في ترسيخ الأفكار والمبادئ التي اكدت على لم الشمل وحقن الدماء، مشيرا الى تقديم نفسه قربانا لوطنه وتعاليم دينه، داعيا الى اتخاذه اسوة في التضحية وبناء الوطن.

- اعلان السيد المندلاوي عن المباشرة بالجولة الثانية لانتخاب رئيس المجلس بأجواء ديمقراطية وشفافة وفقا للقانون المتضمنة ترشيح السادة محمود المشهداني وسالم العيساوي وعامر عبد الجبار وطلال الزوبعي، معربا عن أمله في ان تمر عملية الانتخاب بسلسلة ودون اية ضغوط على السيدات والسادة النواب كونهم أحرارا في اختياراتهم.

- أفرزت نتائج اقتراع الجولة الثانية حصول النائب سالم العيساوي على 158 صوتا والنائب محمود المشهداني على 137 صوتا، والنائب عامر عبد الجبار على 3 اصوات، فيما كان عدد الاصوات الباطلة 13 بطاقة.

بعدها تقرر رفع الجلسة